القائمة الرئيسية

الصفحات

صنع وقود الديزل الحيوي في المنزل Biodiesel

صنع وقود الديزل الحيوي في المنزل Biodiesel



الديزل الحيوي هو وقود ديزل يتم تصنيعه عن طريق تفاعل الزيت النباتي (زيت الطهي) مع المواد الكيميائية الشائعة الأخرى. يمكن استخدام الديزل الحيوي في أي محرك سيارات ديزل في شكله النقي أو مزجه مع الديزل القائم على البترول. لا توجد تعديلات مطلوبة ، والنتيجة وقود أقل تكلفة ومتجدد وحرق نظيف.


إليك كيفية صنع وقود الديزل الحيوي من الزيت الطازج. يمكنك أيضًا إنتاج وقود الديزل الحيوي من نفايات زيت الطهي ، لذا فلنبدأ بالأساسيات.


مواد لصنع الديزل الحيوي
  • 1 لتر من الزيت النباتي الجديد (مثل زيت الكانولا وزيت الذرة وزيت فول الصويا)
  • 3.5 جرام (0.12 أوقية) هيدروكسيد الصوديوم (المعروف أيضًا باسم الغسول). يستخدم هيدروكسيد الصوديوم لبعض منظفات التصريف. يجب أن يشير الملصق إلى أن المنتج يحتوي على هيدروكسيد الصوديوم (وليس هيبوكلوريت الكالسيوم ، والذي يوجد في العديد من منظفات التصريف الأخرى).
  • 200 ملليلتر (6.8 أوقية سائلة) من الميثانول (كحول الميثيل). معالجة وقود هيت هو الميثانول. تأكد من أن الملصق يشير إلى أن المنتج يحتوي على ميثانول (Iso-Heet ، على سبيل المثال ، يحتوي على كحول الأيزوبروبيل ولن يعمل).
  • خلاط بخيار منخفض السرعة. يتم استخدام إبريق الخلاط فقط لإنتاج الديزل الحيوي. أنت تريد استخدام واحد مصنوع من الزجاج ، وليس البلاستيك لأن الميثانول الذي ستستخدمه يمكن أن يتفاعل مع البلاستيك.
  • مقياس رقمي لقياس 3.5 جرام بدقة ، أي ما يعادل 0.12 أونصة
  • حاوية زجاجية تحمل علامة 200 مل (6.8 أوقية سوائل). إذا لم يكن لديك كوب ، فقم بقياس الحجم باستخدام كوب قياس ، وصبه في وعاء زجاجي ، ثم ضع علامة على خط التعبئة على السطح الخارجي للبرطمان.
  •  عبوة زجاجية أو بلاستيكية بسعة 1 لتر (1.1 كوارت)
  • وعاء زجاجي أو بلاستيكي عريض العرض يستوعب 1.5 لتر على الأقل (القاذف 2 لتر يعمل بشكل جيد)
  • نظارات السلامة والقفازات ومريلة (اختيارية)
  • لا ترغب في الحصول على هيدروكسيد الصوديوم أو الميثانول على جلدك ، ولا تريد أن تتنفس الأبخرة من أي مادة كيميائية. كلاهما سام. يرجى قراءة ملصقات التحذير على حاويات هذه المنتجات. يمتص الميثانول بسهولة من خلال بشرتك ، لذا لا تضعه على يديك. هيدروكسيد الصوديوم مادة كاوية وسيسبب لك حرقًا كيميائيًا. قم بإعداد وقود الديزل الحيوي الخاص بك في منطقة جيدة التهوية. إذا انسكبت أي مادة كيميائية على جلدك ، اشطفها بالماء على الفور. 



كيفية صنع الديزل الحيوي
أنت تريد تحضير وقود الديزل الحيوي في غرفة لا تقل عن 70 درجة فهرنهايت لأن التفاعل الكيميائي لن يستمر في الاكتمال إذا كانت درجة الحرارة منخفضة جدًا.
إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بتسمية جميع حاوياتك بأنها "سامة - استخدم فقط لصنع وقود الديزل الحيوي". أنت لا تريد أن يشرب أي شخص لوازمك ، ولا تريد استخدام الأواني الزجاجية للطعام مرة أخرى.
اسكب 200 ميليلتر من الميثانول (هيت) في إبريق الخلاط الزجاجي.
اقلب الخلاط على أدنى مستوى له وأضف ببطء 3.5 جرام من هيدروكسيد الصوديوم (الغسول). ينتج هذا التفاعل ميثوكسيد الصوديوم ، الذي يجب استخدامه على الفور وإلا فإنه يفقد فعاليته. (مثل هيدروكسيد الصوديوم ، يمكن تخزينه بعيدًا عن الهواء / الرطوبة ، ولكن قد لا يكون ذلك عمليًا في المنزل).
اخلط الميثانول وهيدروكسيد الصوديوم حتى يذوب هيدروكسيد الصوديوم تمامًا (حوالي دقيقتين) ، ثم أضف لترًا واحدًا من الزيت النباتي إلى هذا الخليط.
استمر في مزج هذا الخليط (على سرعة منخفضة) لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
يسكب الخليط في برطمان عريض. سترى بداية السائل تنفصل إلى طبقات. الطبقة السفلية ستكون الجلسرين. الطبقة العليا هي وقود الديزل الحيوي.

اسمح بساعتين على الأقل حتى ينفصل الخليط تمامًا. تريد الاحتفاظ بالطبقة العليا كوقود الديزل الحيوي الخاص بك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بالجليسرين لمشاريع أخرى. يمكنك إما صب الديزل الحيوي بعناية أو استخدام مضخة أو مضرب لسحب الديزل الحيوي من الجلسرين.


استخدام الديزل الحيوي
عادة ، يمكنك استخدام وقود الديزل الحيوي النقي أو مزيج من وقود الديزل الحيوي والديزل النفطي كوقود في أي محرك ديزل غير معدل. هناك حالتان يجب عليك فيهما بالتأكيد خلط الديزل الحيوي بالديزل القائم على البترول:

إذا كنت ستشغل المحرك عند درجة حرارة أقل من 55 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية) ، فيجب خلط وقود الديزل الحيوي مع وقود الديزل. يعمل خليط 50:50 في الطقس البارد. سيزداد وقود الديزل الحيوي النقي ويغيم عند 55 درجة فهرنهايت ، مما قد يؤدي إلى انسداد خط الوقود وإيقاف المحرك. في المقابل ، يحتوي ديزل البترول النقي على نقطة سحابة -10 درجة فهرنهايت (-24 درجة مئوية). كلما كانت ظروفك أكثر برودة ، زادت نسبة الديزل النفطي الذي تريد استخدامه. فوق 55 درجة فهرنهايت ، يمكنك استخدام وقود الديزل الحيوي النقي دون أي مشكلة. يعود كلا النوعين من الديزل إلى طبيعته بمجرد ارتفاع درجة الحرارة فوق نقطة السحابة.
ستحتاج إلى استخدام مزيج من 20٪ من الديزل الحيوي مع 80٪ من الديزل النفطي (يسمى B20) إذا كان المحرك يحتوي على أختام مطاطية طبيعية أو خراطيم. يمكن أن يتسبب الديزل الحيوي النقي في تدهور المطاط الطبيعي ، على الرغم من أن B20 لا يميل إلى التسبب في مشاكل. إذا كان لديك محرك قديم (حيث توجد أجزاء المطاط الطبيعية) ، يمكنك استبدال المطاط بأجزاء بوليمر وتشغيل وقود الديزل الحيوي النقي.


استقرار الديزل الحيوي ومدة الصلاحية
ربما لا تتوقف عن التفكير في الأمر ، ولكن جميع أنواع الوقود لها مدة صلاحية تعتمد على تركيبها الكيميائي وظروف التخزين. يعتمد الاستقرار الكيميائي للديزل الحيوي على الزيت الذي اشتق منه.

الديزل الحيوي من الزيوت التي تحتوي بشكل طبيعي على مضادات الأكسدة توكوفيرول أو فيتامين E (على سبيل المثال ، زيت بذور اللفت) يمكن استخدامه لفترة أطول من الديزل الحيوي من أنواع أخرى من الزيوت النباتية. وفقًا لموقع Jobwerx.com ، يقل الاستقرار بشكل ملحوظ بعد 10 أيام ، وقد يكون الوقود غير قابل للاستخدام بعد شهرين. تؤثر درجة الحرارة أيضًا على استقرار الوقود حيث أن درجات الحرارة المفرطة قد تؤدي إلى إفساد الوقود.



المصادر

  • "AustraliaBiofuels.pdf (application/pdf Object)" (PDF). bioenergy.org.nz. 2008. Archived from the original (PDF) on 3 May 2012. Retrieved 23 March 2012.
  •  "Monthly_US_Raw_Material_Useage_for_US_Biodiesel_Production_2007_2009.pdf (application/pdf Object)" (PDF). assets.nationalrenderers.org. 2010. Retrieved March 23, 2012.
  •  Omidvarborna; et al. (December 2014). "Characterization of particulate matter emitted from transit buses fueled with B20 in idle modes". Journal of Environmental Chemical Engineering. 2 (4): 2335–2342. doi:10.1016/j.jece.2014.09.020.
  •  "Biodiesel Basics" (?). National Biodiesel Board. Retrieved 2013-01-29.
  •  "Biodiesel Basics - Biodiesel.org". biodiesel.org. 2012. Retrieved May 5, 2012.
  •  "Biodiesel Handling and Use Guide, Fourth Edition" (PDF). National Renewable Energy Laboratory. Archived from the original (PDF) on 2011-11-10. Retrieved 2011-02-13.
  •  "American Society for Testing and Materials". ASTM International. Retrieved 2011-02-13.



اعداد:   علي ثاير النعيمي   






تعليقات

المواضيع